الكورتيزونات" أمل جديد للحد من فرص وفاة مرضى السل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكورتيزونات" أمل جديد للحد من فرص وفاة مرضى السل

    "الكورتيزونات" أمل جديد للحد من فرص وفاة مرضى السل



    أدوية الكورتيزون

    كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة سان جورج بلندن عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن مرض السل، أحد الأمراض الخطيرة للغاية، والتى تصيب أكثر من 8.7 مليون شخص على مستوى العالم، يموت منهم 1,4 مليون شخص فى العام الواحد فقط.

    وأشار الباحثون إلى أن استخدام العقاقير المحتوية على المواد الستيرودية مثل الكورتيزن فى علاج مرضى السل، يساعد فى الحد من عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالمرض، وذلك بفضل قدرتها على صد التأثيرات الالتهابية الضارة والمدمرة على أنسجة الجسم المختلفة.

    وأضاف الباحثون أن نتائج استخدام أدوية الكورتيزون على مرضى السل فى الفترة من 1955 حتى عام 2012، أثمرت عن نتائج رائعة، حيث نجحت فى الحد من معدل الوفيات بنسبة 17% مقارنة بمرضى السل الذين لم يخضعوا لاستخدام الكورتيزن، مؤكدين أنه على الرغم من الآثار الجانبية الكبيرة الناتجة عن الاستخدام طويل المدى لأدوية الكورتيزون إلا أنها تعتبر أقل حدة من الأعراض الناتجة عن تدهور المرض والمخاطر المتوقعة جراء عدم استخدامها.

    وجاءت هذه النتائج المثيرة فى دراسة حديثة نشرت بدورية "The Lancet Infectious Diseases"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثانى عشر من شهر مارس الجارى.


يعمل...
X