الوقوف امام الله (استحضر هيبته ) عندما يسألك لمن الملك اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوقوف امام الله (استحضر هيبته ) عندما يسألك لمن الملك اليوم

    اتصل بك صديقك او قريبك او والدك او احد من أهلك وأخبرك بأن لديكم يوم غداً موعد عشاء او غداء حيث ان قريبكم الفلاني او صديقكم قدم لكم دعوه لتناول احد الوجبات وسيكون هناك الكثير من الاصدقاء والاقارب وزملاء هذا الشخص مقدم الدعوه . فمن المؤكد انك ستحاول ان تظهر بالمظهر اللائق والمظهر الذي يجعلك محترم بين الجميع وتهتم بأناقتك ايما اهتمام وستستعد مبكرا في سبيل حضور هذه المناسبه وانت في ابهى صوره . ( وعندما يحين موعد الذهاب تكشخ وتلبس احسن الملابس وترش رذاذ اروع العطور ).


    وايضا عندما تذهب الى عملك او تذهب للقاء بعض المسؤلين او ماشابه ذلك تتزين حتى تظهر امامهم بالشكل الذي تراه في نظرك انه لائق ويتناسب مع الموقف الذي تذهب اليه.


    هذه الاشياء لااعتراض عليها ابدا وكلنا نفعل نفس الشيء والجميع يحاول ان يكون مظهره جيدا ومميزا بين الآخرين.

    ولكن الشيء الذي لايجوز ولا يمكن هو عكس ذلك.
    فعندما يأتي الاتصال لتلبية النداء الذي هو المؤذن عندما ينادي بدخول وقت الصلاه . فهنا نرى الهوائل ونرى العجب فترى عند دخولك المسجد الكثير من المصلين الذين اتوا للاسف لاداء الفروض بالمسجد هذا قد اتى بثوب النوم وآخر بثياب رثه ومنهم من اتى بلباس رائحته نتنه لاتمت بصله لنا كمسلمين ابداً.

    هذا يحدث ومن هو الذي وجب علينا تلبية ندائه ؟ انه رب العالمين نعم هو من يجب ان نقف امامه بكل خضوع وخشوع وفي أحسن نظافه واناقه.

    كيف لنا ان نهمل اهمية هذه الوقفه امام الخالق ونقف بكل اناقتنا امام المخلوقين.
    للاسف هذه الظاهره في انتشار ويجب ان نكثف التوعيه لتلافي مثل هذه الاعمال وبيان ان الحضور للصلاه بالمسجد يجب ان تكون في احسن زينه . ( يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ ) صدق الله العلي العظيم الآيه 31 سورة الأعراف.


  • #2
    والله كلام سليم 100 المية ياريت الناس تقتنع بذلك الف شكر على موضوعك الرائع

    تعليق

    يعمل...
    X