إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما جعلني أبدأ بارتداء العباءة | عبايات المملكة المتحدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما جعلني أبدأ بارتداء العباءة | عبايات المملكة المتحدة

    ما جعلني أبدأ بارتداء العباءة | عبايات المملكة المتحدة


    هذه المدونة تدور حول رحلة الحجاب وقصة العباءة ، لقد تلقيت الكثير من الرسائل الإلكترونية التي تطلب مني كتابة هذه المدونة وشرح كيف وصلت إلى مكاني من حيث ارتداء الحجاب. اسمي سوريا ، 26 عامًا ومتزوج بسعادة منذ أوائل هذا العام! لقد منحتني شركة KhaleejiAbaya في قسم المدونات الخاصة بهم الفرصة للحديث عن معاناتي الشخصية في ارتداء الحجاب / العباءة وكيف تغلبت عليها.

    لذا فيما يتعلق بقصة حجابي ، فهي ليست شيئًا رائعًا أو معجزة ، إنها تشبه إلى حد كبير أي شخص آخر. في الماضي ، حاولت ارتداء الحجاب عدة مرات وأعتقد أن الدرجة الأولى كانت في المدرسة في الصف السادس ، لذا كان عمري حوالي 16 أو 17 عامًا وأرتديه خلال شهر رمضان. كانت نيتي أن أرتديها في رمضان فقط وأن أخلعها بعد ذلك بينما أستمر في حياتي. قال بعض الناس إنني "محجبة بدوام جزئي" ويجب أن أرتديها باستمرار أو لا أرتديها بالكامل. لم أكن مستعدة حقًا ولم أعتقد أنه من المهم بالنسبة لي أن أرتدي الحجاب في تلك السن.

    لقد ذهبت إلى مدرسة ثانوية للبنات ، ومن العدل أن لدينا يد مليئة بالمعلمين الذكور ولكن غالبية المعلمين كانوا من الإناث. كانت المدرسة التي التحقت بها شديدة الفصل بين الجنسين وكان لكل فرد "نقرات" خاصة به ، حيث تميل المحجبات إلى الالتصاق ببعضهن البعض في مجموعاتهن الخاصة. كنت صاخبًا بشكل بغيض عندما كنت مراهقًا ، وشاركت في كل شيء وشعرت دائمًا أن الناس سيعاملونني بشكل مختلف إذا ارتديت وشاحي.


    لبس العباءة على الموضة

    كانت هناك صورة نمطية معينة في مدرستي وأعتقد أنني إذا نظرنا إلى الوراء كنت أيضًا أقوم بتصوير الفتيات المحجبات بالطريقة نفسها السيئة حقًا ، والآن أرى الأشياء من الجانب الآخر ، أتمنى لو أنني ارتديتها بدوام كامل. عندما ارتديته بدوام كامل ، تفاجأت الكثير من الفتيات غير المسلمات وأخبرنني بأنك لست متدينًا ، أنت تتحدث مع الأولاد ، تتورط في هذا الموقف ، فكيف ترتدي هذا الحجاب الآن؟ لذلك أعتقد أنه من حيث تثقيف الناس ، كان ارتداء الحجاب أمرًا جيدًا وكان وشاحي دائمًا هكذا بالنسبة لي. أعلم أنه وصية لي أن أرتدي حجابي وأرتدي حجابي لأكون أكثر احتشامًا ، لكن بالنسبة لي كان دائمًا شكل من أشكال الدعوة للناس. عندما يراك الناس ويلتقون بك للمرة الأولى ، وقبل أن تقول أي شيء ، فإنهم يصدرون حكمًا على الطريقة التي تنظر بها. نحن جميعًا نفعل ذلك لأشخاص آخرين ويتم إجراؤه لنا يوميًا.

    لدي معركة مستمرة بين يدي لكسر تلك الصورة النمطية وأشرح للشخص أنه خياري ، واشرح سبب ارتدائه وأنه لا يزال هو نفسه في الداخل والخارج بغض النظر عن قطعة القماش هذه على رأسي. أعتقد أنه على مر السنين منذ أن ارتديت الوشاح ، أصبح الأمر أسهل كثيرًا وأعتقد أنه عندما يسألني الناس لماذا ما زلت أرتدي الجينز أو الماكياج وما إذا كان ذلك يتعارض مع الغرض من الحجاب ، بالنسبة لي الحجاب ليس فقط عن كوني متواضعة ولكن أيضًا أن أظهر للناس أنني مسلم ملتزم بإيماني ولن أقدم تنازلات دينية لتحقيق أهداف أخرى في الحياة.


    تكافح من أجل ارتداء الحجاب

    بالعودة إلى قصتي ، ارتديت الحجاب عدة مرات وأعترف بأنني عانيت بالفعل. كنت أرغب في ارتدائه بدوام كامل ولكن أحد الجوانب التي أوقفتني هو حقيقة أنني كنت أقوم بأشياء لا تعتبر صحيحة بنسبة 100٪ ، أو 100٪ إسلامية أو 100٪ حلال. في المنطقة التي أعيش فيها ، إنها بلدة صغيرة وستكون هناك مجموعة من الفتيات اللواتي يرتدين الحجاب ولكنهن أيضًا على عكس ما يجب أن يكون عليه المسلم الصالح عندما لا ينظر أحد ولا أريد أن أكون من هذا القبيل وجعل الناس يقولون إنني أرتدي الحجاب فقط بسبب التظاهر بأنني جيدة أو لأن أمي جعلتني أرتديه. عندما كان الوقت مناسبًا ، كنت أرغب في ارتداء الحجاب لنفسي والتخلص من أي شيء كنت أفعله غير صحيح.

    في أثناء الجامعة ، أحاطت نفسي أخيرًا بأخوات ارتدين الحجاب للأسباب الصحيحة التي جعلتني أدرك أنه لا أحد يهتم حقًا بسبب ارتداء شخص ما للحجاب إلا أنت. ثم أدركت في رأسي أنني لن أكون مستعدة أو مثالية بما يكفي لارتداء الحجاب. اضطررت للتوقف عن هذه العقلية القائلة بأنه بمجرد أن أتوقف عن فعل هذا الخطأ أو ذاك الخطأ ، عندها فقط يجب أن أبدأ في ارتداء الحجاب ولكن في الواقع هذا لا يحدث أبدًا لأننا سنقوم دائمًا بشيء خاطئ لكوننا بشرًا في نهاية اليوم.

    إذا نظرنا إلى الوراء ، عندما ارتديته بينما لم أكن مثاليًا بنسبة 100٪ ، فقد حسن بالفعل شخصيتي وإيماني بنفسي بالإسلام لأنه منحني عقلية الاضطرار إلى رفع صورة الإسلام من خلال ارتداء الحجاب ومنعني من فعل المزيد أخطائي في حياتي بينما يساعدني أيضًا في تحسين صلاح وسلوكي ومعرفة الإسلام.

    تصفح من هنا :
    عبايات تفصيل
    موديلات عبايات سوداء سادة
    اجمل عبايات
    عبايات سادة
    عباية طبقتين


    متجر عبايات
الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
يعمل...
X