«أرغوس 2» عين صناعية تنير درب المكفوفين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «أرغوس 2» عين صناعية تنير درب المكفوفين

    توصل علماء أميركيون إلى اختراع يمكن أن يعيد البصر لملايين المكفوفين ويمنحهم الأمل بالرؤية مجددا، ورغم ارتفاع كلفة الجهاز إلا أنه خطوة ستغير مصير أفراد عاشوا لسنوات في الظلمات.
    «أرغوس 2» تبلغ تكلفته 100 ألف دولار للعين الواحدة

    «أرغوس 2»، وفقا لما يطلقه العلماء على اختراعهم الجديد، هو عضو صناعي يعمل من خلال عكس الضوء في العين إلى نبض يتحول مباشرة إلى المخ عبر العصب البصري. هذه العين الصناعية تمنح الأمل للمكفوفين بالرؤية من جديد، لكن تكلفتها مرتفعة إذ تبلغ أكثر من 100 ألف دولار للعين الواحدة. وقد استغرق العمل في هذا الاختراع عاما كاملا من الأبحاث والتجارب العلمية من مختبر «سيكوند سايت ميديكال» للأبحاث العلمية وقد حصل على موافقة وكالة الغذاء والدواء الأميركية.
    ويحتوي الجهاز على خلايا مستقبلة للضوء تعكس الضوء في العين وتحوله إلى نبض ينتقل مباشرة إلى الدماغ عبر العصب البصري، وهذا يتم من خلال الأقطاب الكهربائية التي زود الجهاز بـ 60 منها. وأجرى العلماء تجارب على 30 شخصا في الفئة العمرية ما بين 28 و77 عاما، جميعهم من المكفوفين وكانت النتائج ايجابية ومشجعة للغاية، على الرغم من تفاوتها بين المشاركين، إذ تمكن بعضهم من الرؤية بدرجة أكبر من غيرهم. يشار إلى أن «أرغوس 2» تهدف على وجه الخصوص لمساعدة المصابين بالتهاب الشبكية الصباغي وهو مرض وراثي نادر يضعف شبكية العين بطريقة بطيئة، لكنه يتطور ليؤدي إلى فقدان البصر بشكل كامل.
يعمل...
X