الاستروجين لتخفيف أعراض مرض الفصام عند النساء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاستروجين لتخفيف أعراض مرض الفصام عند النساء


    أظهرت دراسة لعلماء جامعة موناش الاسترالية أن هرمون الاستروجين ( estrogen estradiol ) يساعد على تخفيف أعراض الذهان ( Psychotic symptoms ) ويساعد في علاج حالات الفصام ( schizophrenia ) بالنساء عند الجمع بينه وبين العقاقير المضادة للذهان .
    وتضمنت الدراسة ١٠٢ امرأة مصابة بالفصام حيث تم إعطاء بعضهن رقع جلدية تحتوى على ١٠٠ ميكروجرام من الاستراديول يوميا بالإضافة إلى العقاقير المضادة للذهان .
    وأظهرت النتائج تحسن أعراض الفصام والذهان بالنساء التي استخدمن رقع الاستراديول بالإضافة للعقاقير المضادة للذهان كما انخفضت الأعراض الايجابية والتي ترتبط بالوظائف الطبيعية ولكن لم يحدث تغير بالأعراض السلبية .
    ويقول العلماء أن هذه الدراسة تظهر بان هرمون الاستروجين سيصبح العلاج المستقبلي لمرض الفصام والأمراض العقلية الحادة .

    العلاقة بين الفصام والسرطان
    أظهرت أبحاث علماء المعهد الوطني الامريكى للصحة العقلية السبب في انخفاض الإصابة بالسرطان بين مرضى الفصام ( Schizophrenia ) حيث أن الجينات المرتبطة بالإصابة بالفصام هي نفسها الجينات المرتبطة بالإصابة بالسرطان ولكن الخلايا تستخدمها بطرق مختلفة ففي حين أن السرطان ينتج عن تغيرات في الجينات تؤدى لزيادة نمو وانقسام الخلايا فان الفصام ينتج عن تغيرات في نفس الجينات تؤدى لإبطاء نمو وانقسام الخلايا .
    وتعتبر جينات NRG1, AKT1, PIK3, COMT, PRODH هي بعض الجينات ذات التأثير المتضارب بالخلايا ويمكن من فحصها تقييم أخطار الإصابة .
    ويقول العلماء أن هذا الاكتشاف سيساعد على تطوير طرق جديدة لعلاج الفصام والسرطان أيضا

    علاج جديد لمرض الفصام
    يعتبر مرض الفصام ( schizophrenia ) من الأمراض النفسية المدمرة وينقسم إلى ثلاثة جوانب هي: الموجبة ( هلوسة وأوهام )، السلبية ( انخفاض القدرة على المتعة ) والمعرفية ( اضطرابات الانتباه والذاكرة ) .
    واكتشف علماء جامعة يال بالولايات المتحدة الأمريكية أن الاضطرابات المعرفية المصاحبة لمرض الفصام تنتج عن خلل وظائف دوائر المخ بمنطقة القشرة الخارجية والحصين ( hippocampus ) التي تستخدم الجلوتامات ( glutamate ) كناقل كيميائي وانه يمكن علاج هذه الاضطرابات عن طريق منع عمل مستقبلات الجلوتامات من نوع ( NMDA ) وذلك عن طريق استخدام عقار ( CDPPB ) .
    ويقول العلماء انه يجب إجراء المزيد من الأبحاث والاختبارات لمعرفة المزيد عن تأثير العقار على مستقبلات ( NMDA ) والوظائف المعرفية بالمرضى إلا أن هذا الكشف سيؤدى لتطوير علاج جديد لمرض الفصام

    العيوب الخلقية بالفم مرتبطة بمرض الفصام
    اظهر بحث لعلماء بجامعة مارى لاند بالولايات المتحدة الأمريكية أن مرض الفصام ( Schizophrenia ) مرتبط بعيوب الفم الخلقية مثل اتساع سقف الحلق ( broader hard palate ) والعيوب الخلقية بالفك وبالأسنان .
    ويشير هذا البحث إلى أن مرض الفصام ليس فقط مرض عقلي ولكنه اضطراب ومرض معقد.
    وقد أظهرت أبحاث سابقة إلى وجود علاقة بين سقف الحلق المتسع وبين الإصابة بالفصام .
    ويقول العلماء القائمون على البحث أن العلاقة بين اتساع سقف الحلق وعيوب الأسنان والفك ومرض الفصام قد تكون أداة جديدة لتشخيص المرض في مراحله الأولى حيث أن العلاج المبكر للمرض له فوائد وتأثيرات على الشفاء على المدى الطويل
يعمل...
X