الكنوز الضائعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكنوز الضائعة

    قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قال سبحان الله وبحمده غرست له نخلة في الجنة " .


    نخلة في الجنة أخي / أختي في الله ساقها من ذهب أوراقها من ذهب أحلى من العسل وأطرى من الزبد ،،، كم مرة تستطيع أن تزرع نخل في الجنة –في اليوم الواحد - ؟؟؟؟؟!!!! كم مرة ضيعنا من نخل ونحن لا ندري ؟؟!؟!! .






    2- قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة غُفِرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر " ( يعني الرغوة التي تعلو موج البحر ) .




    هنيئاً لمن حافظ على هذا الكنز ،،،،،،، فإنه لا يستغرق منك أخي / أختي في الله قدر شرب كأس من الشاي ، أو القهوة ، أو حتى أكل قطعة من الحلويات .






    3- دعاء دخول السوق : الحديث صححه الألباني رحمه الله ، قال النبي صلى الله عليه وسلم من قال يعني حين يدخل السوق : " لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير " كتب الله له ألف ألف حسنة ، ومحي عنه ألف ألف خطيئة ، ورفعه ألف ألف درجة".


    ألف ألف = مليون ،،، كم من الملايين خسرنا ؟؟!! كم مرة قلنا هذا الدعاء في أكبر بيئة غفلة على الأرض ألا وهي بيئة الأسواق فيها يفرخ الشيطان ويفقس ؛ لأنها بيئة غفلة ونسيان لذكر الله فالرسول صلى الله عليه وسلم حثّ ورغّب على ذكر الله ؛ لأن الكل يكون ملتهياً في تجارته وبضاعته والنظر للمشتريات والمبيعات فهنيئاً لمن حفظ هذا الدعاء وقاله وحفّظه لأهل بيته بدلا من حفظ ما لا يسمن ولا يغني من جوع.





    4- دعاء الخروج من البيت : قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من قال – يعني حين يخرج من بيته – :" بسم الله ، وتوكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله . يُقال له هديت وكفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان ".


    هذه حصانة من الله للعبد المؤمن أو المؤمنة إذا قال هذه الكلمات يأخذ هذه الحصانة في وقت عجز رؤساء أن يتحصّنوا بمثل هذه الحصانة







    ختاماً أسأل الله العلي العظيم أن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته
    وللفائدة النبي صلى الله عليه وسلم يقول بلّغوا عني فجزا الله من قام بنشرها ليكسب الأجر والثواب من الله .
يعمل...
X