التخلي عن اللحوم يفيد الصحةوالمناخ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التخلي عن اللحوم يفيد الصحةوالمناخ

    التخلي عن اللحوم يفيد الصحةوالمناخ
    جنت "بلجيكا" ـ بعد ألفي عام من تخلي المسيحيين الأوائل عن أكل اللحم يوم الجمعة كنوع من التكفير عن الذبوب قررت مدينة جنت البلجيكية أن تعيد هذه الفكرة، حيث دعت مواطنيها إلى أن يتحولوا إلى أشخاص نباتيين تماما الخميس.

    وقال مجلس المدينة للمواطنين على موقعه على شبكة الانترنت إن "عدم وجود لحوم على المائدة ليوم واحد في الأسبوع يفيد المناخ وصحتك وحاسة التذوق لديك".

    وأطلق توم بالتازار عضو مجلس المدينة دعونه الأربعاء من حفل عقد، على نحو مناسب بما فيه الكفاية، في سوق الخضراوات بمدينة جنت.

    ودعا زملائه من سكان المدينة إلى توقيع تعهد للتحول إلى نباتيين لمرة واحدة في الأسبوع على الأقل، ومن الأفضل أن يكون هذا الأمر الخميس.

    وتؤكد حملة المجلس "الخميس- يوم الخضروات" أن تناول اللحوم يمكن أن يساهم في أمراض القلب والبدانة، وأن مدينة جنت التي يبلغ عدد سكانها "240 ألف نسمة" بها مطاعم نباتية تفوق الموجودة في باريس ولندن وبرلين بالنسبة لعدد السكان.

    ويقول المنظمون أيضا إن إنتاج اللحوم يضر بالبيئة لأنه يؤدي إلى إزالة الغابات ويستهلك كميات كبيرة من الحبوب والمياه ويتسبب في مزيد من انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري أكثر من جميع السيارات في العالم.

    وقال الموقع "يمكن القول إن وجود شخص نباتي في سيارة رباعية الدفع أفضل من آكل لحوم في سيارة هجين "تعمل بمحركين أحدهما يعمل بالوقود التقليدي والآخر بالكهرباء" ولكن لا شيء أفضل من شخص نباتي يقود دراجة".
يعمل...
X